منصة نفط

ارتفاع صادرات النفط الليبية بنسبة 100 % بفضل خبراء البترول الليبيين

طرابلس:

ارتفعت صادرات النفط الليبية إلى ما يزيد عن 520 ألف برميل يوميا منذ سيطرة الجيش الوطني الليبي على مصافي النفط في أوائل شهر سبتمبر وكان اجمالي الصادرات حينها 200 ألف برميل يوميا.

كانت “المؤسسة الوطنية للنفط” قد عادت للعمل على قدم وساق لإعادة تنظيم الإنتاج اليومي من النفط وعمليات التصدير من خلال فروعها المنتشرة في جميع أنحاء ليبيا.

في السادس من أكتوبر تم نقل 800 ألف برميل في ناقلة نفط تابعة لشركة “الزيتينية للنفط” وتم شحنها إلى الصين وهي أول شحنة منذ سنوات في إشارة لعودة ليبيا لسوق النفط العالمي.

                                                                         منصة نفط

خبراء النفط الليبيين والفرق التقنية على قدر المسئولية ويسعون بشكل جاد لتنسيق جهودهم في هذا البلد مترامي الأطراف.

كان رئيس المؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله” قد زار يوم الأربعاء الخامس من أكتوبر حقول النفط الموجودة في “السدير” و”رأس لانوف” حيث تفقد أعما الصيانة الجارية في هذه المواقع والتي ستعود لتحميل النفط الخام على ناقلات النفط في أقرب وقت ممكن.

امتدح “صنع الله” خبراء النفط المحليين في جميع الشركات لاجتهادهم في العمل والتضحيات التي يبذلونها والتي ستشكل علامة فارقة وستعيد “ليبيا” مرة أخرى لمكانتها السابقة في سوق النفط العالمي.

قال “صنع الله” خلال حديثه للمراسلين في الثالث عشر من سبتمبر أثناء زيارته لمصفاة النفط في “الزيتينية ” بعد تحريرها من الميليشيات بيومين ” نستطيع أن نرفع الإنتاج إلى 600 ألف برميل يوميا في خلال أربعة أسابيع ثم إلى 950 ألف برميل يوميا بحلول نهاية العام من 290 ألف برميل في الوقت الحاضر.

عن المؤلف

عمر

عرض كل المشاركات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *